الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
just smile

avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 20
الموقع : الأردن

مُساهمةموضوع: هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها    الأحد يوليو 25, 2010 3:04 am

بسم الله نبدا ...


س/ هل انت اخ المنشد الكبير محمد ابوراتب وهل انت من فلسطين الحبيبة ومتى بدات الانشاد وكيف كانت البداية ؟

نعم اخيتي انا شقيق الاستاذ محمد ابو راتب
وانا من سوريا وبالتحديد من مدينة حلب
وكانت بداياتي في عام 1987 عندما صعدت الى خشبة المسرح لاول مرة باغنية حدثيني عن بلادي







س/ هل أنت متزوج و هل عندك أطفال وهل لك أخوه ؟

نعم انا متزوج وعندي عبد الرحمن وعندي ست اخوة 3 ذكور و 3 اناث
(( وهلا كمان صار في زيد وعمرو .. الله يحميهم ))










س/ ماهي الأسس التي تمكنك من معرفة مدى نجاح أو فشل أي عمل تصدره خصوصا في البلاد التي تكون بعيدة عنك



نجاح اي عمل يمكن قياسه باكثر من مقياس

1- هو كمية المبيعات للعمل نفسه ... يعني انه قد نال استحسان طبقه واسعه من الجمهور
2- الانتشار الواسع بين اوساط الجمهور لاغنية معينة من هذا الالبوم مثلا
3- تبني بعض الجهات المؤثرة في المجتمع لاغنية او لمجموعة اغاني من هذا الالبوم
ربما هذه الامور من ابرز ما يدلك على نجاح العمل








س/ ما رأيك في مستقبل الأناشيد خصوصا بعد ظهور الأناشيد ذات الطابع الغنائي ان صح التعبير

كثير ما يعتقد منا ان الاسلوب الغنائي هو شيئ ادنى من اسلوب النشيد مثلا او انه شيئ تافه لا يأبه به ... او او الخ
في الحقيقة الاسلوب الغنائي هو الاسلوب الاصح في الغناء بشكل عام وهو اوسع واقوى واجمل ومعنى ان النشيد اصبح يتجه نحو اسلوب الغناء فذلك يعني ان الانشاد يستمر في التقدم ويتوقع له مزيدا من الانتشار والازدهار ... وليس العكس







س/ ما هو التعريف والمزايا للنشيد أو الأغنية الإسلامية؟.

الاغنية الاسلامية : هي كل اغنية تتوافق مع مفهوم الفطرة الانسانية السليمة دون اسفاف او ابتذل






س/ هل هناك فارق ما بين الغناء الإسلامي والغناء الملتزم؟ ما هو هذا الفارق إن وجد؟

لا اعتقد انه يجب ان يكون هناك فارق بين الغناء الاسلامي والملتزم ... لان كل غناء ملتزم هو بالنتيجة يجب ان يصب في مفهوم الاسلام لان الاسلام دين يحمل كل معاني الحياة السامية وهو دين الانسانية وبالتالي فإن الغناء الملتزم لا يتجاوز الانسانية والفطرة السليمة التي تنبع من مفهوم الاسلام








س/ كم نتمنى أن نشهد مستقبلا شريط لختمة القرأن الكريم بصوت موسى مصطفى , هل هناك تخطيط للموضوع؟

لا اتصور اختي الكريمة ان يكون هناك ختمة بصوتي .... انا اعتقد ان لكل شيئ متخصص وانا قد لا اكون متخصص بهذا الامر ...





س/ سؤالي عن طبيعة الكلمات التي تحبونها هل هي جهادية او عاطفية او مدائح ماذا بالضبط؟

حقيقة بالنسبة للكلمات فاهم ما اركز عليه في الكلمات هي قوتها وبساطتها واحساسي بها والامر الاخر اميل دائما الى الكلمات الانسانية والكلمات التي تعبر عن الخير والحب والجمال والصور المشرقه في الوجه الانساني لا باس في بعض الكلمات الاخرى وفي المواضيع الاخرى لكن الشرط ان تكون قويه من حيث الصياغة وبساطة تراكيبها وقدرتها على الوصول للمستمع بسهولة وتقبل مني فائق الاحترام






س/ هل تحب الكلمات العربية الفصحى, أم العاميّة ؟؟أم تحاول التغيير بين هاذين النوعين من الكلمات ؟؟



العربية او العامية كلها جميلة اذا كانت تحتوي على احساس مرهف وجمالية وانسيابية وقدرتها على الوصول للمستمع

احيانا تجد الفصحى اقدر على توصيل الفكرة واحيانا اخرى تجد ان العامية توصل فكرتك بطريقة اسهل واسرع





س/هل سبق لك ان انشدت كلمات من تاليفك ؟

لم اغن يوما اي اغنية من كلماتي لاني وببساطة لا اجيد كتابة الشعر واعتقد ان لكل شخص في هذه الحياة اختصاص
لذلك اترك هذا الامر للمختصين وتقبلي وليل وقمر فائق احترامي








س/ هل يمكن اامراة ان تظهر في الفيديو كليب و هل يفكر مطربنا الغالي في ذالك ؟

بالنسبة لموضوع ادخال المرأه في الكليب لا توجد فيه ادنى مشكلة اذا كان الكليب فعلا مضطر لهذا الامر
فالكليب هو نقل او تصوير لحياة يوميه قد يمارسها اي انسان والمرأه بالنهايه هي كائن بشري مقدر ومحترم وليس هو كائن غريب عن بيئتنا
انا ادرك ان الكثير يتحرج من هذا الامر الا انه الحق احق ان يتبع ...







س/ مقارنة مع الفيديو كليب العادي كيف ترى تكاليف إنتاج الكليب الإسلامي ماديا؟.

التكاليف لا تختلف من كليب لآخر بسبب اتجاهه
انما التكاليف تعتمد على مجموعة عوامل منها التقنية المستخدمة والمخرج وموضوع التصوير.... الخ







س/ هل ترى أن هناك ارتباط ما بين الكلمة والصورة في الكليبات التي أنتجت حتى الآن؟

اخي الكريم ارتباط الصورة بالكلمة بشكل مباشر هو اسلوب اخراجي قديم وهو متبع حاليا الا ان السائد في الوقت الحاضر عدم ربط موضوع الاغنية بالمشاهد التصويرية
حيث تعطي الصورة معنى مغاير للكلمة وتفيد معنى اخر تضيفه على الكلمة والمعنى







س/ ما ذا يعني لك النشيد ..اهو وظيفة ومصدر للرزق ..ام مجالا للتسرية عن النفس والغير في طاعته تعالى ...ام رسالة ودعوة لله ..ام الجميع ...ام هناك امور اخرى ؟؟؟

حقيقة الغناء يعني لي كل ما ذكرت مجتمع فلا نستطيع فصل اي من هذه المعاني عن بعضها
الا ان الغناء يشكل لي مصدر من مصادر التنفس التي استطيع ان اكمل حياتي به ... عندما ابدأ الغناء اودع كل احزاني واشعر انني اصبحت في عالم حر عالم استطيع به الطيران حيث ما اردت دون ان يستوقفني احدهم ليقول لي هل تملك تأشيرة مرور ...









س/ ليش يا عمو انت متزوج بس بتلبس الخاتم في يدك اليمين ؟

أهلا بك اخيتي الصغيرة سؤال دائما ما اسأل عنه
اختي الكريمة لا اعرف لماذا يجب أن البسه في الشمال ما دام بإمكاني لبسه في اليمين
على اي حال اشعر أن اليد اليمين هي اقرب لي من الشمال واليد اليمنى هي اكثر طهارة من الشمال وقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في اكثر من موضع استعمال اليد اليمين لذلك افضل استخدامها بما أنها تمتلك هذه الخصوصية ...







س : لماذا لا تحب أن تصرح بعمرك متل باقي الفنانين ؟؟؟

!!!!!!
حقيقة لم اسأل عن عمري يوما ولم اجب ... بالعكس هذا امر لا يزعجني تماما
لذلك فإنه قد مضى من عمري 32 عاما ومضى على عمري الفني 19عاما







س / ماأكثر موقف أثر في حياتك ؟؟؟

اكثر موقف يؤثر بي ... عندما ارى اخوة لي لم اصنع لهم الا الخير ...
يرسلون سهام الحقد وسيوف الغدر الى صدري دون سبب الا لهوى وغيرة قاتله







س : ما هي اجمل لحظة في عمرك ؟؟؟

عندما استطيع ان ارسم بسمة على وجه طفل لم يبتسم منذ اعوام[/size][/center]







س : ما هي أمنيتك من هذه الحياة ؟؟؟؟؟

ان القى الله وهو راض عني وان القى محمد وهو يبتسم لي


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
just smile

avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 20
الموقع : الأردن

مُساهمةموضوع: رد: هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها    الأحد يوليو 25, 2010 3:10 am

تكمــــــــــــــــلة ~


منوع ~


س/اذا كان احد اولادك يملك صوت جميل كصوتك هل ستشجعه ليسلك نفس الطريق يلي سلكته؟
نعم سأكون المشجع الاول له وخاصة انني اؤمن ان هذا الفن هو رسالة علينا تقديمها باجمل واروع صورة لنأسر كل من يسمعها او يراها ..



س/ ليش ما بتنشد اناتشيد بالانجليزى ؟
ان شاء الله ... وانا اتمنى فعلا ان اقدم غناءا بكل لغات العالم
دمت بخير





س/ ما اسم النبات اللى المنشد موسى بفضل ؟
ان النبات المفضل لدي زهرة ( الياسمين )
(( ههههه عجبتني الاجابة ... ^ـ* ))


س/ماذاتعنيلك السعوديه؟ومتى اول و اخر مره زرتهاوكم مره زرتها؟
ان اروع ما يفكر به المرء هو زيارة الديار المقدسة
ان اكثر ما ينعش الفؤاد هو الوقوف امام قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
ان اروع لحظة في الحياة هي لحظة الوقوف امام الكعبة
كما ان لرؤية الاحبة في بلد حبيب كالسعودية لهو طعم خاص وسعادة خاصة
كل ذلك تعنيه لي السعودية
كانت الزيارة الاولى لي للبلد الحبيب في سن الخامسه واخر زيارة لي في السنه الماضيه
زرت العديد من المناطق منها جدة ومكة والمدينة وبريدة وعرعر وتبوك
واعجبني كثيرا في اهلها الاصالة والنخوة والحمية للدين والكرم
اسأل الله ان يحفظها ويحفظ أهلها ولتبق عروسة الخليج محط انظار العالم

س/ كيف كان شعورك عندما دخلت إلى سوريا لأول مرة بعد طول الغياب ومتى كان ذلك؟
شعور غريب .. للان لم اعلم ما هو كان ذلك في عام 2002
الا انني كل ما اعلمه هو اني وجدت جزءا مني اضعته يوما

س/ صوت موسى مصطفى وهو كبير من أعذب الأصوات وصوته في صغره في نظري أجمل من أن يوصف
ولكن ياترى أيهما يفضل أن يستمع إليه موسى مصطفى,إذا كان جالسا لوحده هو والقمر وهبت نسمات السحر؟
كل له وقعه وجماليته ولكني افضل سماع الحاضر بما اني ابن الواقع


س/ هل فكرت يوما أن تعود لتستقر في حلب؟؟
لا لم افكر حقيقة ربما لان نشأت في مكان اخر وقضيت طفولتي وذكرياتي به
ولكني كاي انسان اعيش محبا لموطني ولارضي التي تشعرني بالامن والحب والانتماء




..........
س/ ما اسم زوجتك؟
امر خاص لا أحب الافصاح عنه

^^^

الموسيــــــقى ...


س/ هل من المهم دراسة الموسيقى للمنشد ؟



بالنسبة لسؤالك فهو مهم جدا

اعتقد انه من الازم على المنشد دراسة الموسيقى وذلك لايجاد جيل محترف من المنشدين
يستطيع الابداع في عالم الفن يستطيع المنافسة في خضم هذا التنافس الرهيب




س/ ما هو هدفك من استخدام الموسيقى بكثرة في الالبوم الاخير هل هدفك هو الشهرة لانو صوتك احلى من غير موسيقى

ان استخدامي للموسيقى هو ليس ثورة على عالم الانشاد انما هو تغيرالديكور ليصبح اكثر مرونه واكثر قرب للمستمع ولا سيما المستمع العادي الذي تعود على سماع الموسيقى
اعتبر الموسيقى والصوت امر مشابه للصورة والاطار فعندما نضع الصورة الجميلة في اطار جميل فتزداد هذه الصورة روعه وجمال
وعندما نضع الصوت الجميل مع الموسيقى الجميله المناسبه للاغنية والصوت فيزداد الامر جمالا وروعه



ٍ/ لى عتاب على استخدام موسيقى اغانى عادية على اغانينا الاسلامية فما الفرق اذا فالموسيقى هى الموسيقى؟
اختي الفاضله هذا الامر تم السؤال عنه مرارا وتمت ايضا الاجابه عليه مرار فلو بحثتي في ارجاء هذا المنتدى ربما وجدت جوابا لذلك

^ـ* ولليوووووووووم هالسؤال بيتكرر !!!!!



كراميــــــــــــــش

س/ظاهرة الالقاب التي تطلقها بعض الفتيات على نفسها وخصوصا اشاهد مثل هذه الالقاب على كرامبش مثل لقب عاشقة موسى وقلبي موسى ومحبة مجاهد
جزاك الله خيرا اختي لكريمة على هذا الامر ... وبالفعل الان القناة تحول اي اسم على هذه الشاكلة الى شكل اخر ... مثلا محبة مجاهد هشام ... تصبح محبة اناشيد مجاهد هشام وهكذا ... ولك كل التقدير والاحترام
وثقوا تماما اننا نتابع كل الملاحظات ونرى ما يكون منها واقعيا فنحاول الاستفادة منه وما يكون نابع من رؤى ضبابية وسوداوية فنرميه وراء ظهورنا


س/ لقد اثار دهشتي إعلان لانطلاق رحلة لعمرة طاعة الرحمن الى العمره .. فخطر لي ان القناة ما زالت ناشئه وجديده لم تنشر بعد لدرجة انتشاروشهرة قناة طيور الجنة لانها ما زالت في بدايتها ... ؟؟
سؤال جيد ... لا اكتمك سرا ان عروض العمره انهالت علينا من مجموعه كبيرة من شركات الحج والعمرة ونحن بالنتيجة ليس لدينا مانع في ذلك وبالنسبة للانتشار والحمد لله خلال شهرين من الظهور على الهواء استطعنا كسب جمهور لا بأس به وربما تتفاجئين من القبول الذي منحنا الله اياه ... والحمد لله كل الدلالات والمؤشرات تدل على ان القناة تتجه بسرعه كبيرة الى النجاح المرضي وان قارنتي بين عمر القناة الان وعمر قناة طيور الجنة في اول شهرين لها في البث فبالتأكيد ستجدين نجاح كراميش يفوق الاخرى بكثير

س/هل لقناة كراميش فرقة ثابته ام ماذا ؟؟ لانني اشاهد في كل كليب يعرض على القناة فقة مختلفه عن الاخرى ..
كراميش ما زالت قناة ناشئة ... تحتاج الى وقت في استقرار نجومها ... الا اننا نتعامل مع الوسط الفني على انه خريطتنا وسيكون لكل منشد نصيب في قناتنا باذن الله ... وما زالت الاتفاقيات مع كثير من فرق الاطفال والمنشدين ساريه ... ونسأل الله التوفيق

س/ هل فنانو القناة من المنشدين هم فقط انت والمنشد مجاهد هشام ام هنالك من يريد الانضمام لفناني القناه ؟؟
لا ... نحن بداية ووجوها اعلامية للقناة ... وسيكون هتاك مجموعه جديدة خلال الاشهر القادمة تساند هذه الوجوه الاعلامية


س/ايه رأيك فى قناة طيور الجنة؟
قناة تخدم رسالتنا ... اتمنى لها الخير


س/ شو بيمثلك عبد القادر صباهى؟
هو اخي الصغير والحبيب الى قلبي

س/ ارجو منك ان تعملوا ايميل للبرنامج لكى نستطيع التواصل معكم
ان شاء الله ... سيكون هناك ايميل للتواصل
ولك مني كل التقدير والاحترام


يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
just smile

avatar

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 20
الموقع : الأردن

مُساهمةموضوع: رد: هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها    الأحد يوليو 25, 2010 3:11 am


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهنئ المنشد موسى مصطفى بمناسبة الألبوم الجديد الرائع و الأكثر من رائع إذ اتصف الألبوم الجديد بالكلمات الرائعة و اللحن الأرع كما اعتدنا على ذلك دائماً و ننتظر مزيداً من ابداعاتك
تحية طيبة
اشكر لكم جميعا شعوركم الرائع واسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد


oOo




يا استاذي ينطبق عليك المثل الذي يقول الكلمات التي تخرج من القلب تدخل القلب...
اسأل الله ان لا يحرمك اجر ما تعمله ...و ان يرزقك الاخلاص بالعمل... وان يزيدك نورا على نور ..ويكفيني شرفا انني
عرفتك و عرفت المنتدى الطيب قبل رمضان بيومين فقط .......
عندما دخلت هذا المنتدى احسست براحة نفسية كبيرة وان الايمان يغمرني ....

تحية طيبة اختي
واسأل الله لنا ولك الثبات على الخير والحق
لك كل تقديري واحترامي
ولنبق كخيوط الشمس ... العطاء منهجنا والنور صفتنا

oOo

/ بتمنى عمو ترد على شان خاطر هالقلب البريء ...اللي والله على طول بيحكي خذوني عنده
ولما سالته ..بدك موسى مصطفى يرد على رسالتك ..استحى وصار يهز براسه ويرمش بعيونه ....

تحية طيبة ,,, اسأل الله ان يحفظه لكم يا رب
وانا اقدر تماما هذه البراءه الرائعه التي تخرج من طفل صغير ,,, كم هو رائع ان تشعر ان هناك اطفال سعداء لما تقدم لهم
فعلا هي قمة السعادة ,,, دمتم بخير ولك وله مني كل السلام


oOo

حبيت اعرف كيف حليت حياتك عشان انا احليهى مثلك

اهلا ومرحبا بك اخي بيننا ,,,, لا احد يعرف ان يحلي ايامك اكثر منك
كل شخص يعرف كيف يمكن ان تكون ايامه سعيده ويسيرها حسب المعطيات التي عنده ,,, ويتخذ من غيره نظره عابره هله يستفيد منها
لك كل التحية والاحترام

oOo

أ/ موسى .. قليلُ من شُكر ، لكثير من عَطائكم
جزاك الله خير على هذا الكلام ,,,
واسأل الله ان اكون خيرا مما تظنون بي ,,, ولك مني كل التقدير والاحترام

oOo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور العين

avatar

المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
الموقع : في قلب موسى

مُساهمةموضوع: رد: هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها    السبت يوليو 31, 2010 9:33 am

يسلمووووووووووووووووووووووووووو حياتي روعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هنــــا~ جميع الأسئلة التي رد عليها الامبراطور ~ أتمنى الاطلاع عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: || أقـسـام نـجـوم كـرامـيش ~ :: || مـوسى مـصطـفى ~-
انتقل الى: